محتوى المدونة لا يناسب من تقل أعمارهم عن 17 سنة !! (مش أنا اللي بقول)

OnePlusYou Quizzes and Widgets

Created by OnePlusYou - Free Dating Sites

سـِفـْرْ عـَاشـُوريات

04‏/12‏/2008

حسن الهلالي


أسير على كورنيش الجيزة فجراً متجهاً لمنزلي بوسط البلد..يصاحبني معطفي وبرد الجو والــ MP3 و"ايديا ف جيوبي وقلبي طرب"..كان لا يوجد بشر في شارع هذا الكوكب اللهم إلا عساكر الحراسة والمتسكعين النائمين على مقاعد الكورنيش والباعة الجائلين المختبئين خلف أسوار الكورنيش..أيضاً كان هناك شخصان يتمشيان أمامي..أحدهما عملاق الحجم بصورة مفرطة..

كان صوت السيدة فيروز يؤنس وحدتي (تخلص الدني..ما في غيرك يا وطني..بتضلّك طفل صغيّر)..صوتها كان يحيي أشياءي القديمة..كحب وطن مهزوم..الحب مهزوم والوطن مهزوم..

عندما كانت الرؤية تتضح تدريجياً قرب كل عمود إضاءة كان يهيئ لي إني ألمح خيطاً أسوداً سميكاً يخرج من أمام وجه ذلك العملاق..حتى تيقنت -مع اقترابي- أنه شارب!..فأدركت أنه ذلك الكومبارس الشهير الذي يظهر كمرعباً للبطل في الأفلام الكوميدية..

عندما عبرته..ألقيت السلام وواصلت طريقي..إلا أنه بعدما رد التحية اقترب مني وصافحني..أخبرني أنه يدعى "حسن الهلالي"

فعرفته بنفسي في المقابل..أخبرني أنه يحيي أفراحاً..ولو أردته فهو في الخدمة دوماً..وطلب مني أن أسجل رقمه وأفتح بلوتوثي..

سألته: بتحيي أفراح ولا بتبوظها؟..

أجاب (حتى دون أن يبتسم): أنا بغني...

باندهاش: بتغني؟..

-آه ومعايا فرقتي...

لم أكن أشعر بطول قامتي (190 سم) وأنا أسير بجواره.

-وعلى كدة بتاخد كام؟...

-أنا والفرقة تلات الاف..

وبينما نسير تعرقل خطوه فجأة لكنه ظبط نفسه سريعاً..ففكرت أن أتصنع العرقلة على سبيل المجاملة لكني فضلت سؤاله عن أعماله القادمة..فأخبرني عن فيلم قادم مع حسن حسني وضياء الميرغني!

سألني عن مهنتي فأخبرته..

أرسل لي بالبلوتوث مشهده مع محمد سعد في "بوحة" حين أطلق عليه إيفيه "ما تعمل حاجة بوشك اللي بين قوسين ده"..

وأرسل أيضاً حلقة من برنامج على الـــ "MBC" يظهر فيها كعفريت!

لم أشأ أن اتجاهل رفيقه الذي كان يسير خلفنا..فسألته: وانت بتمثل برضه؟

فذكر أكثر من 10 أفلام مثل فيها!..فتوقفت معه عند آخر واحد منها كنت قد شاهدته: كنت طالع فين ف حسن ومرقص؟

-كنت طالع مرة في الجامع ومرة في الكنيسة!

-وديه متبقاش غلطة أخراج؟

فيتدخل الهلالي: لأ أصله كان كُتَل!

أسأل: يعني ايه؟

فيرد: كومبارس تكتلات..بيبقوا مش باينين

قالها بآنفة!

سألته بتشتغل بودي جارد؟

أجاب: ممكن لو حد عربي طلبني!

كان الهلالي متوحش المظهر طيب القلب يرفع يده محييا العساكر الساهرين وقائدي السيارات المارة ويردد كل 10 ثواني "يارب اجعلها معرفة خير إن شاء الله"..كان سيرسل لي أغنية بصوته حتى أتت سيارة فارهة لتلقطه..يبدو أن من يقودها سائق خاص صديقه..

عزم علي الهلالي أن آتي معه ليقلني لمنزلي فشكرته وأخبرته إني أفضل السير..

اعتقد إنه لن يغضب لو أعلنت عن رقمه هنا كدعاية مجانية لمطرب أفراح يتقاضى 3000 جنيه في الفرح -هو وفرقته- كتقدير مني لشخص مهذب تسامرت معه لنصف الساعة..رقم حسن الهلالي أو حسن أبو شناب هو (0122717965)

ليست هناك تعليقات: